الأعشاب الطبيعية للتخلص من مرض السكر ومضاعفاته في الدم

0

يمثل مرض السكر واحد من أخطر الأمراض التي يعاني منها العديد من الرجال والسيدات وأيضا الأطفال في الأيام الحالية، حيث أن مرض السكر هو السبب في التأثير بمختلف مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى التأثير في الأنسولين ومن الصعب أن يكون هناك شفاء نهائي من السكر، وبالتالي فيصبح على الفرد أن يتعايش مع هذا المرض ويعمل على الحفاظ على نسب السكر المعتدلة في الدم.

علاج مرض السكر بالأعشاب

إن عالم الأعشاب الطبيعية هو ذلك العالم الذي يحتوي على العديد من الأعشاب التي من خلالها يمكننا أن نقوم بالحفاظ على نسبة السكر والمستويات في الدم، بالإضافة إلى أنه يساهم في التقليل من مقاومة الأنسولين التي يكون نتيجتها حدوث مضاعفات مرض السكر المتعارف عليها، ولكن العديد من الدراسات الحديثة قد أثبتت فعالية تلك الأعشاب في مقاومة مرض السكر ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول تلك الأعشاب.

بعض الأعشاب المساهمة في علاج مرض السكر

كما يوجد العديد من الأعشاب التي من خلالها علاج مشاكل السكر في الدم، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • الصبار

حيث أن الصبار واحد من أهم النباتات في عالم العلاج بالأعشاب من أجل التقليل من مخاطر مرض السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يقلل من مستوى السكر في الدم ويقلل من زيادة مستوى هرمون الأنسولين، وذلك من خلال ما يقوم به من تحفيز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين، وبالتالي فيكون له دور في تحسين حالة المريض والحفاظ على جميع أعضاء الجسم.

  • القرفة

تمثل القرفة أيضا واحدة من الأعشاب الجيدة لعلاج مرض السكر، حيث تتميز بطعمها الحلو الذي لا يحتاج لإضافة السكر، بالإضافة إلى أنه من خلالها يمكن تحفيز عمليات الأيض للسكر، ولها دور في تقليل نسب الكولسترول السيئ في الدم، بالإضافة إلى أنها تحافظ على ضغط الدم وتساهم في الحفاظ على مستويات السكر المطلوبة

  • الحنظل

وهو نوع هام من أنواع الفاكهة التي تساهم في التخلص من الأعراض السلبية لمرض السكر، حيث يمكن أن يتم تناوله بدون طهي، بالإضافة إلى أنه يمكن شرب عصيرها أو الشاي الذي يحضر منها، ويساهم في التحسين من استهلاك الخلايا للجلوكوز، بالإضافة إلى أنه يقلل من تصنيعه في الكبد، بالإضافة إلى أن له دور كبير في عملية تقليل الدهون في الدم.

  • الخرفيش

وكانت الدراسات العلمية الحديثة في علاج الطب بالأعشاب قد أكدت أن نبات الخرفيش هو واحد من النباتات الهامة في مواجهة مرض السكر، حيث يحتوي على خواص ومواد مضادة للأكسدة، ويساهم في الحماية من مرض السكر والمضاعفات الناتجة عنه. بالإضافة إلى أنه يساهم في التقليل من نسب الأنسولين في الجسم.

  • الحلبة

ولبذور الحلبة دور كبير في التقليل من سرعة هضم الكربوهيدرات، وبالتالي فإنها تزيد من مستويات الأنسولين في الدم، بالإضافة إلى أنها تساهم في تقليل مستوى السكر والكولسترول في الدم.

  • نبتة الساجدة

وهي تلك النبتة التي يعود الموطن الأصلي لها في الهند، ويتم استخدام أوراقها المطحونة في علاج مرض السكر، بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة نسب الأنسولين يف الدم ويكون هذا الأمر من خلال تجديد خلايا البنكرياس التي تساهم تحسين دخول الجلوكوز إلى الخلايا الجسدية، مما يساهم في منع الكبد من إنتاج المزيد من الجلوكوز، وكان هذا الأمر قد أكدته الدراسات المختلفة.

  • الزنجبيل

وهو واحد من النباتات الهامة في علاج مختلف مشالك الجهاز الهضمي، وبالتالي فبدوره يقوم على التقليل من مستويات السكر في الدم، ولكن بدون التأثير في مستويات الأنسولين.

قد يعجبك ايضا